منتدى الضيافة الجوية


    السلامة الطبية على متن الطائرة (الدرس الثاني )

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 21
    تاريخ التسجيل : 03/12/2009

    السلامة الطبية على متن الطائرة (الدرس الثاني )

    مُساهمة  Admin في الخميس ديسمبر 03, 2009 11:37 am

    تمنى يكون الدرس الاول نال القبول



    الدرس الثاني في السلامة الطبية

    او


    FIRST AID



    AIRSICKNESS
    الدوخة او الدوار

    وهو عرض شائع جدا في مجال الطيران نظرا للتغيرات
    التي يتعرض لها الباسنجر

    ولكن ماهي اعراض الدوخة او الدوار هل هي مجرد شعور بالدوار
    وماهي الطريقه الطبية الصحيحة في التعامل معها

    ككابين كروو


    ونقوول بسم الله



    SYMPTOMS

    الاعراض

    1ـ PALLOR الشحوب

    2ـ SWEATING التعرق

    3ـ VOMITING القئ

    4ـ NAUSEA الغثيان

    5ـ DIZZINESS دوار او دوخة


    TREATMENT
    العلاج

    1ـ تحريك المصاب من مكانه الى وسط الكبينة اذا امكن ذلك

    2ـ ارجاع الكرسي للمصاب الي وضعه الكامل للخلف

    3ـ فتح الهواية

    4ـ طمن الضحية واحرص على كونه مرتاحااا

    5ـ تزويد المصاب بكيس القئ




    ملحوظة هامة جداااا : نلاحظ اهمية الجانب النفسي في السلامة الطبية
    وسوف يرد هذا الشرط في كل الحالات والاعراض

    بالطبع اي مضيف او مضيفه محترف لهذا الجانب ويحسن التصرف في مثل هذة المواقف

    اتمنى لكم ولكن التوفيق

    وكما يقول المثل :

    مثل لومي طبعاا

    اذا طاب الجانب النفسي طاب الجانب العضوي



    خخخخخخخخخخخخخخ


    وتابعووونااااا مع الدرس الثالث ان شاء الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 11:27 am